أخبار العالمالنمسامنوعات

تعاون أمني بين النمسا والمجر لمكافحة التهريب واللجوء على الحدود المشتركة

فيينا – إندماج / أسامة نصحي

أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا اليوم أنه تم إطلاق ما يعرف ب”عملية فوكس” للتعاون المشترك عبر الحدود بين السلطات النمساوية والمجرية لمكافحة التهريب لكبح جماح تدفق اللاجئين.
وأوضح الوزير في تصريحات له اليوم الجمعة ان عملية فوكس تتركز في ولاية بورجنلاند على الحدود النمساوية المجرية من أجل اتخاذ مزيد من الإجراءات لمكافحة تهريب البشر في المجر بدعم من الشرطة النمساوية.
وقال وزير الداخلية أنه يجب علينا محاربة مافيا التهريب ومنع إساءة استخدام حق اللجوء لافتا إلى أنه يتم تنفيذ عملية فوكس بكل الوسائل المتاحة تقنيًا من أجل التمكن من مكافحة جريمة التهريب المنظمة بأكبر قدر ممكن من الفعالية حيث يتم استخدام جميع المعدات عالية التقنية المتاحة مثل أجهزة التصوير الحراري والطائرات بدون طيار والمركبات الخاصة وطائرات الهليكوبتر من أجل التمكن من تقليل عدد اللاجئين.
وأوضح الوزير أن المناطق الحدودية في بورجنلاند هي الأكثر تضررا من الهجرة غير الشرعية لافتا إلى انه في الأشهر القليلة الماضية تم القبض على 47 مهربًا و 10800 لاجئ في هذه المنطقة حول جسر أنداو.
وذكر الوزير أن دوريات الشرطة التي تقوم بها السلطات النمساوية والمجرية لمراقبة الحدود تهدف أيضًا إلى سد الثغرات في الإجراءات الأمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى