Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 28 آب/أغسطس 2019 10:45

فى يوم المرأة الإماراتية : كاتبة مصرية تترجم كتاب " منى المنصورى عاشقة مصر " إلى الإنجليزية

كتبه 

 

بمناسبة يوم المرأة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفى إطار ما تحظى به مصممة الأزياء الإمارتية العالمية منى المنصورى من حب وتقدير من جانب المصريين، لما بذلته من جهود لدعم قطاع السياحة  المصرى وقت لزمته الشديدة، ودعمها الدائم لمختلف القضايا المصرية، اعلنت المترجمة والناقدة المصرية رشا سلامة، ترجمة كتاب " منى المنصورى عاشقة مصر، وإعادة إصداره فى نسخة انجليزية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية.ن وبعض المؤسسات السياحية فى صعيد مصر.

واشارت رشا سلامة، إلى انها حريصة على تقديم نموذج متفرد للمرأة العربية للمتحدثين باللغة الإنجليزية، وارسال رسالة لشعوب العالم بما حققته المرأة العربية من نجاحات.

كانت الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، قد اصدرت كتاب " منى المنصورى عاشقة مصر، فى مطلع العام الجارى 2019، فى طبعة تذكارية أهدتها لـ " منى المنصورى " تقديرا لعطائها ومسيرتها الإبداعية، وعرفانا بالجميل على ما تكنه من حب لمصر والمصريين.

و عرض الكاتب حجاج سلامة، مؤلف كتاب " منى المنصورى عاشقة مصر " من خلال صفحات الكتاب، مسيرة المرأة فى الإمارات، و ثَمًنَ دور  أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  فى دعم مسيرة المرأة بالبلاد .

ويوثق الكتاب مسيرة مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى، من حقول النفط إلى منصات الموضة، وكيف تغير مجرى حياتها من مهندسة بترول إلى مصممة أزياء عالمية.

ويوثق الكتاب ايضا صورة من صور الترابط والتقارب والتآخى بين شعبى مصر والإمارات. فقد ترجمت منى المنصورى حبها لمصر إلى عمل ملموس على الأرض، عبر إطلاقها مبادرات تهدف لدعم مصر بوجه عام، والقطاع السياحى المصرى بوجه خاص. و نجحت فى أن تؤسس لما يعرف بسياحة الموضة فى مصر، حين أطلقت مهرجان نفرتيتى العالمى للموضة والثقافة من مدينة الأقصر التى تضم بين جنباتها عشرات المعابد ومئات المقابر التى شيدها ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة فى شرق المدينة وغربها.

ويستعرض الكتاب بعض ما قدمته منى المنصورى من مبادرات فنية وسياحية ومجتمعية تعبر عن عشقها لمصر شعبا وجيشا وقيادة، بهدف إبراز هذه المبادرات لتكون أنموذجا للتعاون الشعبى بين مصر واشقائها العرب بوجه عام، والإمارات بوجه خاص. ويحمل الكتاب مجموعة من الشهادات التى جمعها المؤلف من خبراء السياحة فى مصر، والذين يثمنون دور الإماراتية منى المنصورى، ويدعونها للعودة مجددا إلى الأقصر، وغيرها من مقاصد مصر السياحية، وتنظيم المزيد من المهرجانات الداعمة للسياحة فى مصر.

وسائط

المزيد من الاخبار

الأحد, ۱۵ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۹
الأحد, ۱۵ محرّم ۱۴۴۱